رؤيتنا، مهمتنا و اهدافنا

رؤيتنا

تعزيز جودة البرمجيات كمهنة وأحد عوامل النجاح في هيكلة صناعة البرمجيات الأردنية.

مهمتنا

التحسين المستمر لجودة البرمجيات في الأردن عن طريق التواصل وتشجيع استخدام مبادئ جودة البرمجيات و تعميق المفاهيم حول أفضل الممارسات والتكنولوجيات.

أهدافنا

- توحيد معايير مهنة جودة البرمجميات في الأردن بواسطة هيئة معترف بها دوليا ISTQB. - الحصول على اعتراف صناعة تكنولوجيا المعلومات في الأردن باعتبار جودة البرمجيات تخصصا اساسيا و ذات اهمية قصوى في مجال هندسة البرمجيات. و اتاحة إطار موحد لتطوير مهنة جودة البرمجيات في الأردن. - زيادة الاعتراف بمزاولين مهنة جودة البرمجيات من قبل أرباب العمل والعملاء والزملاء، وتعزيز مكانة الممارسين لجودة البرمجيات مما يساهم بتسهيل عملهم و تعاون مختلف الاطراف لغاية انتاج البرمجيات المنافسة ذات الجودة العالية. - تعزيز مفاهيم جودة البرمجيات داخل صناعة هندسة البرمجيات في الأردن. تحديد مجالات جودة البرمجيات والموضوعات التي هي ذات الصلة وذات قيمة لصناعة تكنولوجيا المعلومات في الأردن. - إتاحة الفرصة للعاملين أو المهتمين في جودة البرمجيات في الأردن للحصول على مؤهلات معترف بها دوليا. - تشجيع جودة البرمجيات كمهنة وزيادة عدد الممارسين المؤهلين في جودة البرمجيات في الأردن. تعزيز التواصل ما بين العاملين على موضوع جودة البرامج لتبادل المعرفة و الخبرات من أجل المنفعة المهنية المتبادلة. - مساعدة المؤسسات القائمة على تطوير و هندسة البرمجيات في إنشاء عمليات و وظائف جودة البرمجيات.

JOSTQB يعزز القيم التالية

- الصدق والموضوعية، والمثابرة في أداء واجبات ومسؤوليات متخصصين جودة البرمجيات. - استمرار السعي لتحسين اداء المتخصصين في جودة البرمجيات من حيث فعالية وجودة خدمتهم. - التزام متخصصين جودة البرمجيات للحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة والأخلاق والكرامة في اداء واجباتهم. صيانة وتحسين الكفاءة المهنية لمتخصصين جودة البرمجيات من خلال التعليم المستمر. - التعاون في مجال تطوير وتبادل المعرفة من أجل المنفعة المهنية المتبادلة. الإبقاء على معايير شخصية عالية من المسؤولية الأخلاقية ونزاهة العمل.

الشركاء